Home

إعراب وَالسَّمَاءَ بنيناها بِأَيْدٍ وَإِنَّا لموسعون

القرطبى: وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ قوله تعالى : والسماء بنيناها بأيد لما بين هذه الآيات قال : وفي السماء آيات وعبر تدل على أن الصانع قادر على الكمال ، فعطف أمر السماء على قصة قوم نوح لأنهما آيتان إعراب القرآن للنحاس41 2 3 4 5جزء التالي صفحةالسابق. بأيد ) بقوة . nindex.php?page=treesubj&link=28908_31756_32433_33679 nindex.php?page=tafseer&surano=51&ayano=47 وَالسَّمَاءَ [47] نُصِبَ بِإِضْمَارِ فِعْلٍ أَيْ وَبَنَيْنَا السَّمَاءَ ( nindex.php?page=tafseer&surano=51&ayano=47 بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ ) رَوَى ابْنُ أَبِي طَلْحَةَ عَنِ nindex

والسماء بنيناها بأيد وإنا لموسعو

وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ (47) القول في تأويل قوله تعالى :وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ (47)يقول تعالى ذكره: والسماء رفعناها سقفا بقوة.وبنحو الذي قلنا في ذلك.... 1- أعرب قوله تعالى:(( والسماء بنيناها بأيد وإنا لموسعون )) 2- أعرب قوله تعالى:((فَلَمَّا رَأَوْهُ عَارِضًا مُسْتَقْبِلَ أَوْدِيَتِهِمْ قَالُوا هَذَا عَارِضٌ مُمْطِرُنَا...)

القول في تأويل قوله تعالى: ﴿وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ (٤٧) وَالأرْضَ فَرَشْنَاهَا فَنِعْمَ الْمَاهِدُونَ (٤٨) ﴾ يقول تعالى ذكره: والسماء رفعناها سقفا بقوة إعراب الآية 31 إلى 51 من سورة الذاريات إعراب القرآن For more information and source, see on this link : https://surahquran.com/quran-expressed/522.html برنامج ايات مقدمة هذا الكون الشاسع والواسع الذي لا يرى Faceboo ويشير قوله تعالى: ﴿ السَّمَاء بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ ﴾ إلى أن السماء بُنِيَت بإحكام، على شكل قبَّة مبنية على الأرض، وأن بناءها باقٍ إلى يوم القيامة، لم يُعْدَمْ منه جزءٌ، خلافًا للأرض؛ لأنها في تبدُّل دائم وتغيُّر مستمر، وخلافًا للمخلوقات؛ لأن مصيرها إلى الهلاك والفناء. (وَهُوَ) الواو حالية ومبتدأ (مُلِيمٌ) خبره والجملة حال (وَفِي عادٍ إِذْ أَرْسَلْنا) سبق إعرابه (عَلَيْهِمُ) متعلقان بالفعل (الرِّيحَ) مفعول به (الْعَقِيمَ) صفة (ما تَذَرُ) ما نافية ومضارع فاعله مستتر (مِنْ شَيْءٍ) من حرف جر زائد ومجرور لفظا منصوب محلا مفعول تذر (أَتَتْ) ماض.

إسلام ويب - إعراب القرآن للنحاس - شرح إعراب سورة الذاريات

الإعراب : ( وَفِي مُوسى إِذْ أَرْسَلْناهُ إِلى فِرْعَوْنَ بِسُلْطانٍ مُبِينٍ ) الواو عاطفة وفي موسى عطف على قوله فيها بإعادة الجار لأن المعطوف عليه ضمير مجرور فيتعلق بتركنا من حيث المعنى ويكون التقدير وتركنا في قص وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ (47) يقول تعالى منبها على خلق العالم العلوي والسفلي : ( والسماء بنيناها ) أي : جعلناها سقفا [ محفوظا ] رفيعا ) بأيد ) أي : بقوة وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ (( أحلى مكس )) آية و معنى : ( وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ ) يخطىء بعض الناس عندما يظن أن ***** أحبكم **** قوله تعالى { والسماء بنيناها بأيد} لما بين هذه الآيات قال : وفي السماء آيات وعبر تدل على أن الصانع قادر على الكمال، فعطف أمر السماء على قصة قوم نوح لأنهما آيتان. ومعنى { بأيد} أي بقوة وقدرة. عن ابن عباس وغيره. { وإنا لموسعون} قال ابن عباس : لقادرون. وقيل : أي وإنا لذو سعة، وبخلقها. القرطبى: وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ قوله تعالى : والسماء بنيناها بأيد لما بين هذه الآيات قال : وفي السماء آيات وعبر تدل على أن الصانع قادر على الكمال ، فعطف أمر السماء على قصة قوم نوح لأنهما آيتان مضمون الشبهة: ينفي بعض المشككين الإعجاز.

فانظر إلى قوله تعالى: ﴿ وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ ﴾ [الذاريات: 47]، قد تبدو الآن معاني الآية الكريمة قريبةً إلى أذهاننا بعد توصُّل العلم إلى حقيقة أن الكون له بداية يتَّسع منها ويتمدَّد، ﴿ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ ﴾: قول لا يَحتمل التأويل. وَعَنْهُ أَيْضًا: لَمُوسِعُونَ الرِّزْقَ عَلَى خَلْقِنَا. وَقِيلَ: ذُو سَعَةٍ ﴿ وَالسَّمَآءَ بَنَيْنـهَا بِأَيْيْد وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ (47) وَالاَْرْضَ فَرَشْنَـهَا فَنِعْمَ الْمَاهِدُونَ (48) وَمِن كُلِّ شَىْء خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ(49) فَفِرَّوا إِلَى اللهِ إِنِّى لَكُم مِّنْهُ نَذيرٌ مُّبِينٌ (50) وَلاَ تَجْعَلُوا مَعَ. بِأَيْدٍ } أي: بقوة وقدرة عظيمة { وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ } لأرجائها وأنحائها، وإنا لموسعون [أيضا] على عبادنا، بالرزق الذي ما ترك الله دابة في مهامه القفار، ولجج البحار، وأقطار العالم العلوي والسفلي، إلا وأوصل إليها من الرزق، ما يكفيها، وساق إليها من الإحسان ما يغنيها.فسبحان.

القرآن الكريم - تفسير الطبري - تفسير سورة الذاريات - الآية 4

وقوله وجعلنا السماء سقفا محفوظا أي على الأرض وهي كالقبة عليها كما قال والسماء بنيناها بأيد وإنا لموسعون وقال والسماء وما بناها أفلم ينظروا إلى السماء فوقهم كيف بنيناها وزيناها ومالها من فروج والبناء هو نصب القبة كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم بني الإسلام. ﴿والسماء بنيناها بأيد﴾ تقديره وبنينا السماء بنيناها بقوة عن ابن عباس ومجاهد وابن زيد وقتادة أي خلقناها ورفعناها على حسن نظامها ﴿وإنا لموسعون﴾ أي قادرون على خلق ما هو أعظم منها عن ابن عباس وقيل معناه وإنا لموسعون الرزق على الخلق بالمطر عن الحسن وقيل معناه وإنا لذو سعة.

وَالسَّمَاء بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ . توصل أدوين هابل بعد ذلك إلى أن الكون يتمدد باستمرار وبسرعة متزايدة ﴿ وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ * وَالْأَرْضَ فَرَشْنَاهَا فَنِعْمَ الْمَاهِدُونَ ﴾ [الذاريات: 47، 48]. ومنه (أيَّدَ أحدًا يؤيِّدُه)؛ أي: قَوَّاه. قال تعالى

آرتين لتعليم اللغات • أعرب! : النحو والصرف والإملا

((والسماء بنيناها بأيد وإنا لموسعون)) السماء: مبتدأ مرفوع ((وهو الذى خلق السماوات والارض في ستة أيام وكان عرشه على الماء ليبلوكم أيكم أحسن عملا)) السماوات: مفعول به منصو وقوله تعالى: والسماء بنيناها بأيد وإنا لموسعون . أراد: جعلنا بينها وبين الأرض سعة، جعل أوسع بمعنى وسع . وهنا يتبين السر في عدم استشهاد اللاديني الختيار ـ كاتب الصفحة أعلاه ـ بلسان العرب. وقوله تعالى: { والسماء وما بناها} يحتمل أن تكون ما ههنا مصدرية بمعنى: { والسماء بنيناها بأيد - أي بقوة - وإنا لموسعون}. بأيدٍ: أي بقوة. وأنا لموسعون: وذلك أن كل ما علا اتسع فكل سماء أعلى من التي تحتها فهي أوسع منها. ولهذا كان الكرسي أعلى من السموات. وهو أوسع منهن كلهن. والعرش أعظم من ذلك كله بكثير مكتبة جرير Di Twitter عرض التوفير احصل على خصم 200 ريال عند شرائك جهاز هواوي ميت 10 برو يسري العرض.

الباحث القرآن

( والسماء ) : منصوبة بفعل محذوف ؛ أي ورفعنا السماء ، وهو أقوى من الرفع ؛ لأنه معطوف على ما عمل فيه الفعل . والأرض مثله . و ( بأيد ) : حال من الفعل . و ( نعم الماهدون ) أي نحن ، فحذف المخصوص بالمدح قوله والسماء: منصوب بفعل محذوف يفسره ما بعده، والجملة المقدرة مستأنفة، وجملة بنيناها مفسرة، الجار بأيد متعلق بحال من فاعل بنيناها، وجملة وإنَّا لموسعون حالية من فاعل بنيناها

إعراب القرآن وبيانه وَالسَّماءَ بَنَيْناها بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ (٤٧). {وَالسَّماءَ بَنَيْناها بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ (47) وَالْأَرْضَ فَرَشْناها فَنِعْمَ الْماهِدُونَ (48) وَمِنْ كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ (49) فَفِرُّوا.

(وَالسَّماءَ بَنَيْناها بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ (47)) «وَالسَّماءَ» الواو حرف استئناف والسماء منصوب على الاشتغال تقديره بنينا السماء والجملة الفعلية مستأنف هذا سؤال إعراب لتنشيط الذهن وهو ليس بالصعب! 1- أعرب قوله تعالى: ( ( والسماء بنيناها بأيد وإنا لموسعون )) 2- أعرب قوله تعالى: ( (فَلَمَّا رَأَوْهُ عَارِضًا مُسْتَقْبِلَ أَوْدِيَتِهِمْ قَالُوا.

والسماء بنيناها بأيد وإنا لموسعون اعرا

  1. أوليس الَّذِي خَلَقَ السموات والارض بقادر إعراب القرآن الكريم - تفسير ابن كثير - تفسير سورة يس - الآية 8 ( والسماء بنيناها بأيد وإنا لموسعون . والأرض فرشناها فنعم الماهدون ) [ الذاريات : 47 ، 48.
  2. فائدة. معنى قول الله تعالى {وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ} قال ابن عباس رضي الله عنهما ( بِأَيْدٍ ) أي بقدرة، وليس المقصودُ باليد هنا الجارحةَ التي لنا فإن الله.
  3. السائل: محب إسلام. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، عند البحث بمواضيع الإعجاز العلمي بالقرآن الكريم بالآية الكريمة: {وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ} (الذاريات/ 47)

وَالْأَرْضَ فَرَشْنَاهَا فَنِعْمَ الْمَاهِدُونَ - موقع

وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ ﴿۴۷﴾ و آسمان را به قدرت خود برافراشتيم و بى‏ گمان ما [آسمان]گستريم (۴۷) وَالْأَرْضَ فَرَشْنَاهَا فَنِعْمَ الْمَاهِدُونَ ﴿۴۸

فصل: إعراب الآيات (13- 18):نداء الإيما

  1. سورة الذاريات مكتوبة كاملة بالتشكيل,سورة الذاريات مكتوبة,سورة الذاريات مكتوبة كاملة,سورة.
  2. وكلاهما متلازم، والبناء هو الرفع، كقوله: وَالسَّمَاء بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ [سورة الذاريات:47] أي: بقوة، وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ ۝ وَالْأَرْضَ فَرَشْنَاهَا فَنِعْمَ الْمَاهِدُونَ [سورة.
  3. قال سبحانه: ﴿ وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ ﴾ [90] فاليد وإن كانت ظاهرة في العضو الخاص لكنّها في الآية كناية عن القوة والإحكام بقرينة قوله: « وَإِنَّا.
  4. اعراب قل لمن يدعي في العلم الاعجاز العلمي في اية والسماء بنيناها بأيد وإنا لموسعون.
  5. ﴿ وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ * وَالْأَرْضَ فَرَشْنَاهَا فَنِعْمَ الْمَاهِدُونَ ﴾ [الذاريات: 47، 48]
  6. وأوْسَعَ الرجل؛ إذا صار ذا سَعَةٍ وغِنًى، ومنه قوله تعالى: والسماء بَنَيْناها بأَيْدٍ وإنَّا لَموسِعونَ، أي أغنياء قادرون. ويقال: أوْسَعَ الله عليك، أي أغناك. والتَوْسيعُ: خلاف التضييق

(وَالسَّماءَ بَنَيْناها بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ) أي ولقد بنينا السماء ببديع قدرتنا، وعظيم سلطاننا، وإنا لقادرون على ذلك لا يمسنا نصب ولا لغوب يَذْكُرُ تَعَالَى عَنْ عَبْدِهِ وَرَسُولِهِ دَاوُدَ عَلَيْهِ السَّلَامُ: أَنَّهُ كَانَ ذَا أَيْدٍ وَالْأَيْدُ

والسماء بنيناها بأيد وإنا لموسعون، إلى قوله: من يومهم الذي يوعدون: 266: 86: سورة الطور والطور وكتاب مسطور، إلى قوله: ما كنتم تعملون: 270: 87: إن المتقين في جنات ونعيم، إلى قوله: إنه هو البر الرحيم: 273: 8 والسماء بنيناها بأيد وإنا لموسعون والأرض فرشناها فنعم الماهدون; والپيپر بسم پاورپوینت Full Hd بسم الله الرحمن الرحيم; واذا مرضت فهو يشفين Png; والسماء بنيناها بأيد وإنا لموسعون تفسي وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ [51-47] ( مشاهده آیه در سوره ) <<4 وسع و س ع : وَسِعَه الشيء بالكسر يَسَعُه سَعَةً بالفتح و الوُسْعُ و السَّعَة بالفتح الجدة والطاقة { لينفق ذو سعة من سعته } أي على قدر سعته و أَوْسَعَ الرجل صار ذا سعة وغنى ومنه قوله تعالى { والسماء بنيناها بأيْد وإنا.

إعراب القرآن الكريم وبيانه إعراب سورة الذاريا

فهل يمكن لنا الأخذ بظاهر قوله سبحانه : {وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ } [الذاريات : 47] ، فظاهر الآية يدلّ على أنّه سبحانه بنى السماء بأيديه وأنّ له يداً كالإنسان. النوع الأول: نَقْطُ إِعْرَابٍ: وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ.

وَالسَّمَاءَ بنيناها بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ

  1. فن الإعراب. Education. فهي التي قرن بها ما يلائم المروى به إما قبلها كقوله تعالى والسماء بنيناها بأيد وإنا لموسعون (والسماء بميناها بأيد) فإنه يحتمل الجارحة وهوالمورى به، وقد ذكر من لوازمه.
  2. Random Posts. الاعجاز العلمي في القران للكيمياء; الاعجاز العلمي في اية والسماء بنيناها بأيد وإنا لموسعون
  3. سورة الذاريات - سورة 51 - عدد آياتها 60. وَالذَّارِيَاتِ ذَرْوًا. فَالْحَامِلاتِ وِقْرًا. فَالْجَارِيَاتِ يُسْرًا. فَالْمُقَسِّمَاتِ أَمْرًا
  4. وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ ﴿٤٧﴾ و آسمان را به قدرت ونیرو بنا کردیم و ما [همواره] وسعت دهنده ایم. (۴۷) 48. وَالْأَرْضَ فَرَشْنَاهَا فَنِعْمَ الْمَاهِدُونَ ﴿٤٨

المفعول به. المفعول به: هو الاسم الذي يقع عليه فعل الفاعل, وحكمه النصب . وقوله: (اسم) يخرج الفعل والحرف, والاسم بكل تقسيماته يدخل في حد المفعول به, فيمكن أن يأتي المفعول به جامدًا ومشتقًا ومعربًا ومبنيًا واسم ذات واسم معنى. وَالسَّمَاء بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ Now, the key word in question is موسعون (moosi3oon). That is the ism al-faa3il (the doer) of أوسع awsa3a هذا الأتساع الكوني وحركته نعلمه نحن المسلمون رعاة الإبل منذ أربعة عشرة قرنا وذلك في قوله تعالى : ﴿ وَالسَمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَا لَمُوسِعُونَ.

ذكر بعض الآيات الكونية (1) الحمد لله الملك الحق المبين الذي أبان لعباده من آياته ما به عبرة للمعتبرين وهداية للمهتدين وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له إله الأولين والآخرين وأشهد أن. أسباب اختلاف المفسرين الناظر في كتب التفسير والمتأمل في ثناياها لا يعجزه أن يقف على تعدد أقوال المفسرين في تفسير آية ما أو اختلافهم في تحديد المراد من كلمة ونحو ذلك مما تتعدد فيه الأقوال وتتنوع فيه الاختلافات نرمي في.

Video: أحلى مكس )*** 2 - Taleek Discussio

وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُون

  1. الآيات: 47 - 49 (والسماء بنيناها بأيد وإنا لموسعون، والأرض فرشناها فنعم الماهدون، ومن كل شيء خلقنا زوجين لعلكم تذكرون
  2. 1 -« معاني القرآن »: تأليف ابن زكريا يحيى بن زياد الفرّاء (المتوفّى 207 هـ) ففسّر مشكل إعراب القرآن ومعانيه على هذا المنهج، وقد طبع الكتاب في جزئين، حقّقهما محمد علي النجار وأحمد يوسف نجاتي
  3. اعراب-E3rab سورة وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ وَالْأَرْضَ فَرَشْنَاهَا فَنِعْمَ.
  4. وَالسَّماءَ بَنَيْناها بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ (47) وَالسَّماءَ نصب بإضمار فعل أي وبنينا السماء. بَنَيْناها بِأَيْدٍ روى ابن أبي طلحة عن ابن عباس (بأيد) بقوة. [سورة الذاريات (51) : آية 48

About Press Copyright Contact us Creators Advertise Developers Terms Privacy Policy & Safety How YouTube works Test new features Press Copyright Contact us Creators. النوع الأول: نَقْطُ إِعْرَابٍ: وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ. وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ (47) قد قدمنا الآيات الموضحة له في سورة ق في الكلام على قوله تعالى : { أَفَلَمْ ينظروا إِلَى السمآء فَوْقَهُمْ كَيْفَ بَنَيْنَاهَا } [ ق : 6 ] الآية

تفسير وَالسَّمَاءَ بنيناها بأيد وَإِنَّا لموسعون للشعراوي

  1. والسماء بنيناها بأيد وإنا لموسعون (47) { والسماء بنيناها بأيد وإنا لموسعون (47) } والسماء خلقناها وأتقناها، وجعلناها سقفا للأرض بقوة وقدرة عظيمة، وإنا لموسعون لأرجائها وأنحائها. (9/305
  2. قوله تعالى: (وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ). [٤٣] معنويّ / لفظي
  3. (وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ) [الذاريات: 47]. (أَفَلَمْ يَنظُرُوا إِلَى السَّمَاءِ فَوْقَهُمْ كَيْفَ بَنَيْنَاهَا وَزَيَّنَّاهَا وَمَا لَهَا مِن فُرُوجٍ) [ق: 6]

2 - (وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ) (الذاريات:47) 3 - وقال نصير الدين الحمامي : أبيات شعرك كالقصـور ولا قصور بها يعوق ومن العجائب لفظها حر ومعناها رقي تحتاج لألف مليون سنة، وفي النهاية لن تسطيع؛ لأن الكون يتمدد ويتوسع، كما قال الله عز وجل: {وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ}[الذاريات:47] في قوله تعالى: وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ * وَالْأَرْضَ فَرَشْنَاهَا فَنِعْمَ الْمَاهِدُونَ * وَمِنْ كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ. ووردت مرة واحدة بصيغة الفعل في سورة الذاريات حيث قال تعالي :(والسماء بنيناها بأيد وإنا لموسعون *والأرض فرشناها فنعم الماهدون

1- حمل القران الكريم كامل برابط واحد مباشر صاروخي بصوت اشهر القراء1- Download the entire Holy Quran, in one direct link, with the voice of the. وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ تشير القياسات الحديثة أن معدل تمدد الكون في تزايد ويعزي العلماء هذا التزايد إلى المادة المظلمة التي تظهر في النموذج النظري على. طالب: مثله يا شيخ قوله تعالى: {وَالسَّمَاء بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ} [(47) سورة الذاريات] ؟ إيش فيه؟ طالب: هل تدخل في هذا أن.... الأيدي القوة؟ وإيش الصارف؟ وإيش اللوازم الآية: 47 - 49 {وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ وَالْأَرْضَ فَرَشْنَاهَا فَنِعْمَ الْمَاهِدُونَ وَمِنْ كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ فإنه العظيم الذي خلق الأشياء وركب فيها قواها الحاملة لها، وأن بطشه شديد) ، كما قال تعالى: {وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ} فبارزوا الجبار العداوة وجحدوا بآياته.